مخاطر يجب على مزاولي أعمال التسويق بالعمولة تجنبها

6 مخاطر يجب على مزاولي أعمال التسويق بالعمولة تجنبها

0
  1. الفشل في إجراء الأبحاث عن الأسواق

لعلك سمعت عن منتج أو برنامج ينفذ بشكل مثير في حملة للتسويق بنظام العمولة. فقط لأنه يناسب المنشورات الأخرى، فلا يعني ذلك أنه سوف يناسبك. استغرق ما يكفيك من الوقت في البحث عن كل فرصة لكي تفهم الطريقة التي تسير بها الأعمال وتطلع بنفسك على المنتجات أو الخدمات

وإذا لزم الأمر، يجب الحصول على عينة من المنتج أو الإطلاع بنفسك. تعرف على الطريقة التي يعمل بها ذلك واكتشف سبب ميلك له. حيث يجعل هذا جهودك الترويجية حقيقية أكثر، وبالتاليأكثر فاعلية.

  1. القيام بالكثير من الأشياء في آن واحد

كانت برامج التسويق بالعمولة في وقت من الأوقات قليلة ومتباعدة، إلا أنها باتت أكثر شيوعًا الآن. وقد تشعر بميل إلى محاولة تجربتها جميعًا، إلا أنه عليك أن تتغلب على هذه الرغبة وتضع حدًا لها. اختر واحدًا أو اثنين من البرامج عالية الجودة، مثل Clickbank أو Media Shakers، ومن ثم توسع عندما تكون جاهزًا.

فإذا حاولت تعزيز عدد كبير من البرامج (أو إذا اخترت البرامج غير المناسبة) فإنك بذلك تـُضعف من فحوى رسالتك. وقد تتسبب في إثارة غضب القراء الذين يتبعون توصياتك ويعودون من أجل معاملات في المستقبل.

  1. عدم معرفة اللغة الخاصة

لتحقيق النجاح في مجال أعمال التسويق بالعمولة، يجب عليك معرفة مداخل ومخارج هذا المجال. راجع مصطلحات أعمال التسويق بالعمولة الشائعة وشارك في المنتديات التي تجذب العاملين في مجال التسويق من ذوي الخبرات. فكلمازادت معرفتك عن أعمال التسويق بالعمولة، زاد ما تحققه من نجاح.

  1. غموض الكتابة أو العبارات المبالغة

إن إثارة الحماسة تجاه أي منتج أو خدمة كما لو كانت أعظم شيء يمكن تحقيقه للوصول إلى الأسواق يطفئ حماسالقراء الذين يعرفون كيفية تحديد والتعرف على المبالغة عند رؤية ذلك. بالإضافة إلى ذلك، إذا عجزت عن تقديم تفاصيل أو معلومات ملموسة في مراجعاتك، لن تقدم حينها أي شيء ذي قيمة للقراء.

خذ ما يكفيك من الوقت في وضع المراجعات التفصيلية والنوعية التي تتناول كل من المزايا الإيجابية والسلبية معًا. ولا تتردد في مقارنة المنتجات المختلفة ببعضها البعض، أيضًا؛ فقد تتمكن من استخدام رابطين اثنين أو أكثر من روابط تسويق العمولة المختلفة بدلاً من رابط واحد.

  1. عدم التعامل مع التعقيبات والآراء بجدية

إذا راسلك 50 قارئ عن طريق البريد الإلكتروني لتقديم شكوى حول أي منتج قاموا بشرائه من خلال رابط التسويق بالعمولة الخاص بك، ما عليك إلا الاستماع إلى شكواهم. ولا يجب أن تقلق من مجرد شكوى واحدة أو اثنتين بالضرورة – لن يرضى الجميع على المنتج – ولكن يشيرعددًا كبيرًا من الردود السلبية إلى وجود مشكلة خطيرة.

فإذا اعتقدت أنك قمت بالترويج لمنتج أو خدمة دون المستوى، قم بإزالة هذه الروابط التابعة لجهات أخرى واشرح للقراء سبب القيام بذلك. تذكر أنك تحاول بناء سمعة كمصدر للنصائح والمعلومات الموثوقة؛ فإذا ما تجاهلت الشكاوى المقدمة من قرائك، فإنك بذلك تبعث إليهم برسالة مفادها أنك لا تهتم إلا بجني الأموال.

  1. اليأس

يستغرق الأمر وقتًا في بناء وتحقيق عائد كبير كمزاول لأعمال التسويق بالعمولة. أتح لنفسك الوقت الكافي لتحقيق تواجد كافي على الإنترنت والحصول على البرامج والمنتجات الرائعة لموقعك.

قم بتجربة أنواع مختلفة من رسائل التسويق، من منشورات المدونات إلى المراجعات إلى منشورات الوسائط الاجتماعية. على سبيل المثال، اعتبارًا من 2013، حقق 60 بالمائة من مزاولي أعمال التسويق بالعمولة نجاحًا في مجال التسويق من خلال وسائل التواصل الاجتماعي أكثر من مجرد مواقعهم على الإنترنت ومدوناتهم.

وبصفتك مزاول جديد لأعمال التسويق بالعمولة، فإن أمامك الكثير من القرارات التي يجب عليك اتخاذها، من أنواع نظم عمليات الدفع التي تستخدمها إلى أنواع المنتجات التي تقوم بالترويج لها. تجنب المخاطر سالفة الذكر لكي تبدأ مهنة جديدة 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

50$ قابلة للسحب بدعوة أربع من أصدقائك فقط في هذا الموقع الموثوق

Ojooo اكبر شركة في العالم للربح من الانترنت

طريقة سحب أموالك بواسطة payoneer من شركة amazon